الخميس، 14 يونيو، 2012

الثوره


وبعد أن ذهب كل شخص مستجمعا كل ما بداخله من أفكار ووضع صوته في صندوق الانتخابات فهناك من قام بانتخاب الدكتور محمد مرسي ايمانا واعتقادا منه بشخصه وباداراته وبكفائته وربما ثقة في انه ربما يعيد الثوره الى مسارها او ربما لانه سيبحث عن حلول لمشاكل الناس بطريقة ادميه وهناك من دعمه ورشحه وسعى معه في حملته وهو يختلف معه في الافكار ولكنهم كانوا على يقين ان اختلاف الفكره يعني المحاوره اما قتل الفكره يعني عدم وجودهم في الحياه.
 على النقيض هناك من ذهب لانتخاب الشفيق احمد فريق وذلك رغبة منه على ان تكون دولة مدنيه مع علمه بانه عسكري ولكن هكذا يقال في التلفاز وهناك من انتخبه لان الاخوان ان تملكوا الحكم لن يتركوه ولم ينظروا ان الاخوان في مجلس الشعب 2005 كانوا 89 وفي 2010 اختفوا من الوجود الاخوان لم يكن بينهم ظابطا عسكريا او شرطيا او محافظ او رئيس مجلس محلي او سفيراو وزير لم يكن منهم قياديا حيث ان المراكز القياديه في العهد القديم كان لابد من تواجد موافقه امنيه من امن الدوله ليتم تعيينه في هذه المناصب ولم يلتفتوا الى ان العسكر حينما تولوا الحكم في 1952 لم يتركوه الى الان وانطلق البعض خلف من يقول مثلي الاعلى الرئيس المخلوع قائلين انه من السهل خلعه مرة اخرى بينما الاخوان لا يمكن خلعهم مع اننا حتى الان متاكدين اننا لم نستطيع خلع النظام القديم وفي نفس ذات الوقت تم حل البرلمان ليتم خلع الاخوان وليس الاخوان فقط بل خلع كل من اختاره الشعب  من سلفيين وليبراليين وجميع التيارات والاتجاهات.
وقف البعض في وسط الطريق من الممكن ارهقهم طوله او مشقته او لانهم لا تصل اليهم اي فائده او لان الافكار تشتت واختاروا الحياد وهناك منهم من اراد ان يرضى ضميره بابطال صوته حتى لا يستخدم في التزوير ومنهم من وجد في ذلك مشقة ايضا وعدم اقتناعهم بفكره جعلهم لا يدفعون عنا وعنهم الموت المحقق .
وظهرت النتيجه ونجح الفريق العسكري واعلن في اول خطاب رسمي ايها الشعب الطيب اخترتموني بارادتكم وساحترم حريتكم وساحقق احلامكم اعلم بالظروف العصيبه التي مررنا بها سويا لذلك لا رجوع الى الخلف وسنسعى نحو الافضل وساحقق لكم الامن والامان والجاز والبترول ولن تعود تلك الايام البائسه وثارت بعض الجماعات والاحزاب والهيئات التي رات احلامها تقتل امام عينها بلا رحمه وكان من بينهم جماعة مقاطعون معلنون ان مقاطعتهم كانت تعني رفضهم وعنها بدا الفريق في تحقيق الامن والامان واصدر الاوامر للجيش والشرطه بحماية ارادة الشعب ونتيجة الصندوق وبدا استخدام القوة لفض الميدان وحتى لا نبعد عن الحقيقه ونتكلم في اوهام سنعيش كما يعيش اخواننا في سوريا مازالوا يثورون ومازالوا يقتلون وبين القتل والقتل يتم اعلان جمعية تاسيسيه لاعلان دستور جديد في البلاد وتتكون من رجال الحرس القديم من يتبعون لشفيق الذي كان تابعا لمبارك فيثور الناس اين الشرعيه اين الثوار اين الاخوان فيرد في تهكم لا تسالوا عن هؤلاء بل ابحثوا عن الاكفان يا اعداء الديمقراطيه وبعد انتهاء زمن الحريه اعلنت رجوع الدوله البوليسيه حتى نحمي الشرعيه .
انا لا اشك ان الاخوان كانوا جزء من الميدان وكانوا جزء من الشهداء 
انا لا اظن ان شفيق وافق على وجود الناس بالميدان او شعر بالحزن والاسى على من مات هناك .
انا لا ازعم ان كل من في الميدان كان من الاخوان .
انا متاكد ان شفيق اراد ان يرى الميدان فارغا من كل التيارات ولم يستطيع ان يحقق ذلك وهو رئيس الوزراء فسيسعى الى ذلك وهو رئيس للبلاد .
انا لا اشكك في نوايا كل التيارات التي كانت تحمي وتقدم رجالها ونسائها فداء لحرية الاوطان برغم اختلاف الافكار .
ولكني اشك ان دولة شفيق ستسمح بوجود الافكار المعاديه لها في اي مكان سواء كان برلمان او اعلام او شارع او ميدان .
اظن من يراني اقتل ولم يتحرك له ساكنا واكتفى بالمقاطعه وعدم المساعده هو موافق او يتمنى قتلي ولكن ليس بيديه حتى لا يحاسب بذنبي .
هؤلاء بعض من يختلفون معه في الافكار الا انهم يدعمونه من اجل عدم الرجوع الى الوراء .
اختلافي مع عبدالمنعم ابو الفتوح او حمدين او محمد سليم العو او خالد على لم يجعلني اتردد يوما في دعمهم من بداية الانتخابات في المرحله الاولى  اي من هؤلاء لو وصل لاعادة مع شفيق  .
صوتي لمرسي لاكون عقبة امام شفيق وعودة النظام القديم .
نسيت ان انقل لكم الخبر الاخير خروج حسني وعصابته وكل المتهمون لعدم وجود ادله واثبت القضاء العادل النزيهه الغير قابل للتشكيك انهم يحملون من البراءه مقدار ما يحمله الذئب من دم ابن يعقوب وعوقب من قدم البلاغات والقضايا بتهمة البلاغات الكيديه وتزييف الحقائق واثارة الفتنه في المجتمع المصري .
وبعدها لم يتحمل المخلوع صدمة البراءه التي تاخرت بضع سنين ولم تتحمل صحته فتوفي على اثر ذلك وجزء من رد الجميل له لانه تحمل كل ذلك وتنازل وتنحى من اجل حقن دماء شعبه العزيز اقام له المشير جنازة عسكريه وتم نصب تمثال له بميدان التحرير على سبيل التعويض عن ما تعرض له من تزييف .
انا احمل من الامل اكثر من الياس انا لن استسلم لعودة النظام القديم ساحاول واجاهد من اجل نهضة بلادي وان يملك كل صاحب فكره حرية التعبير .
اللهم بلغت....... اللهم فاشهد 

هناك 14 تعليقًا:

ليلى الصباحى.. lolocat يقول...

السلام عليكم

نسأل الله تعالى ان يولى علينا الصالحين
وان يحفظ بلادنا ولا يسلط علينا الظالمين


انه هو الرحمن الرحيم سبحانه


تحياتى لك اخى الكريم
دمت بخير

جايدا العزيزي يقول...

بص اسامه رغم تخوفى الشديد

ورغم عدم اقتناعى التام الا انى

ادعوا الله ان يولى علينا من يصلح

تحياتى

ساكون دائما هنا اتابع

ريـــمـــاس يقول...

صباح الغاردينيا
ربنا يحفظ مصر وشعبها
ويتولى عليها الأصلح لها
وأن يكفيكم شر الفساد والعابثين "
؛؛
؛
لروحك عبق الغاردينيا
كانت هنا

reemaas

سواح في ملك اللــــــــــــــــــه- يقول...

ربنا يستر

;كارولين فاروق يقول...

ادعوا الله ان يولى علينا من يصلح
وربنا يستر

Carmen يقول...

اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه :)
تحياتى لحضرتك ياباشمهندس :)

eng_semsem يقول...

ليلى الصباحي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم ولى امورنا خيارنا واحمينا من شرارنا
اهلا بيكي

eng_semsem يقول...

جايدا العزيزي
سيدنا موسى لما كان وراه فرعون كان المفروض يخاف سيدنا محمد لما حاربه اهله وعشيرته كان مفروض يخاف ولكن تبقى ثقة في الله في القلوب نستمدها منهم لنعود الى عصورهم
اهلا بيكي

eng_semsem يقول...

غلردينيا اشكرك على تواجدك ودعواتك
واعلن خالص اسفي وحزني وتمنياتي بالرحمه لولي عهد المملكه الامير نايف الذي لم نسمع عنه الا خيرا
واهلا بيكي دائما

eng_semsem يقول...

سواح في ملك الله
ربنا هيسترها ان شاء الله

eng_semsem يقول...

كارولين فاروق
نحن نسعى وندعو ونتمنى من الله القبول
اهلا بيكي

شمس النهار يقول...

ان شاء الله خير
والمهم نتقبل الاخر

وان شاء الله دم الشهداء مش هيروح هدر
ولا حق المصابين

وان شاء الله الثورة مستمرة

eng_semsem يقول...

Carmen
دعاء جميل قوي
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

eng_semsem يقول...

شمس النهار
ان شاء الله الخير يعم ويملى قلوب وبيوت كل المصريين