الخميس، 3 يناير، 2013

يوم الاجازه


قديما كان يخالجني شعورا مختلف يوم الخميس فغدا سيكون الجمعه يوم اجازتي سا ستطيع ان اذهب الى اي مكان احب واستطيع ان اقابل اصدقائي وقد منعتنا ظروف العمل طوال الاسبوع من اللقاء والسمر وربما بدانا اللقاء من يوم الخميس فغدا جميعا لا نحمل هم الاستيقاظ باكرا والذهاب الى العمل .
وكنت احيانا ابحث عن هذا اليوم من اجل النوم حتى اشبع منه فلا احتاج من النوم خلال الاسبوع الا القليل ومتعة ان تستيقظ صباحا في الوقت الذي تريد لا تتحقق الا في ايام الاجازات التي ننتظرها يوما تلو اليوم وكان ذلك ايضا قديما .
ابحث عن اقاربي من ازور ومن لم اراه منذ فتره ومن يحمل فرحا او جرحا يحتاج وجودي لجواره فهذا هو اليوم الذي استطيع ان اتحرك فيه بلا قيود صباحا او مساء بعيدا او قريبا وعندما كنت صغيرا كان يوم الزيارات الاسريه .
الآن وقد تغير الحال ومر الزمن ولم اعد صغيرا وزادت حدة العمل وتغير المكان من داخل وطني الى وطن اخر يبعد آلاف الاميال اصبح يوما ابحث عنه لاعلان مرور اسبوع اخر من حياتي واتمنى سرعة مرور الوقت لاعود لوطني واهلي واصدقائي ولكن يوم اجازتي لا يمر سريعا مثل الماضي بل يكون من اصعب ايام الاسبوع اصبح النوم فيه يصيبك بالملل لا الراحه فانت تملك وقتا طويلا للنوم اكثر مما تريد اتنام صباحا ومساء حتى يمر اليوم ؟؟
اقضي ساعات الليل اتابع اخبار اتحادث مع اصدقاء عبر الانترنت قد لا اعرف اشكالهم او صوتهم وربما لو قابلتهم على الطبيعه لا اعرفهم ولكني احاول ان اجعل فعلا من لا فعل ان اجعل حدثا من شئ بسيط يدفع الوقت للمرور واقنع نفسي اني استمتعت بالحديث كما لم استمتع من قبل وربما كل اسبوع ياتي اتمنى قرب وصول الاجازه سريعا حتى تصل اتمنى ان تذهب هي ايضا .
لا تظنوا اني لا املك اصدقاء حولي بل هذا كل ما املك ويخفف وقتي الا ان كل اصدقائي اصدقاء العمل فانا اراهم ما لا يقل عن 10 ساعات في اليوم وهم من يشاركوني ايام العمل وايضا ايام العطل  .
النصيحة الاخيره التي ستخبروني بها لماذا لا تخرج خارج كل حدود البيت والعمل واصدقائك بالعمل الى اي مكان اخبركم صدقا حاولت مرارا  ولكني عدت وتعلمت من كل مرة نفس الدرس انا لست في بلدي واشعر بالغربة اكتر بين زحام السيارات وبين محلات وبين كثير يمشي حولي لا يتكلمون لغتي لا يعرفون كلامي ولا اعرف كلامهم لا يعرفون من انا ولا هم  اعرف عنهم شئ حتى ان في احدى المرات قررت خروجي عن النص واتحدث مع احد منهم اخبرته ان الحال تغير في مصر بعد الثوره اخبرني وهل قامت في مصر ثوره باستعجاب واستغراب وهو يسمع هذا الخبر لاول مره اخبرته هذا حدث منذ عامين تقريبا ودعوت الله ان ينقذ اهلنا بسوريا اخبرني وهل تضررت سوريا بثورة مصر اخبرته ان هناك قامت ايضا ثوره وقبل ان تسالني اكثر حصل ذلك ايضا في تونس وليبيا واليمن سالني واين تقع ليبيا اخبرته تذكرت ميعادا ضروري وسامحني عذرا وذهبت بلا رجعه لهذا الشخص ولكني تلمست له العذر فهو ليس عربي ولا يعرف يتكلم او ان يفهم العربيه الا انه مسلم ايضا ولا يعلم اي شئ عن بلاد الاسلام وكنت تلك اخر تجربة في خروجي من البيت وقررت الاستسلام للنوم وان اجلس على شبكة الانترنت اتابع الاخبار واحادث من تبقى من الاصدقاء حتى ينتهي يومي واعود الى عملي .

هناك 6 تعليقات:

شمس النهار يقول...

كل سنه وانت طيب وبخير وسعادة

كتيييير القعده في البيت بتكون الطف
من خروج لايفيد

سواح في ملك اللــــــــــــــــــه- يقول...

كل سنةوانت طيب يااسامة

D:Nour يقول...

و الله ضحكتنى هههههههههه

على قولة المثل ..
" هم يبكى و هم يضحك "

تعرف ..
يا ليت الغربة هى السبب !!
نفس الوضع هنا و نفس السيناريو
تنتظر بـ فارغ الصبر يوم الإجازة
و حين يأتى لا تجد أى جديد و لا تجديد
لدرجة جعلتنى أعشق العمل يوم الأجازة و أنتظر دورى فيه
قطعاً لـ الملل و خروجاً من الرتابة المعتادة

إختلفت الأوضاع و إختلفت الحياة عن ذى قبل
كلٍ مُنهك و مهموم و مشغول بـ أحواله
فلم تعد العلاقات الأسرية و اللمة و الجمعة كـ سابق عهدها
و لم تعد الصداقات أيضـاً كذلك

فلا تأس على حالك
فـ لست الوحيد فى هذه الدنيا كذلك
و ليست الغربة كما تعتقد !!

فـ غُربة النفس بالوطن موحشة مؤلمة عميقة لـ أبعد حد

عام جديد سـعيد عليك إن شاء الله
تتحقق فيه آمانيك على كل المستويات
تحياتى ~

eng_semsem يقول...

شمس النهار
وانت طيبه وبالصحه والسلامه

eng_semsem يقول...

سواح في ملك الله
كل سنه وانت طيب صديقي العزيز

eng_semsem يقول...

D:Nour
اولا كل سنه وانت طيبه وحمدالله بالسلامه وانا سعيد جدا بالزياره ده
متهيالي مفيش فرق الحالتين غربه لا تجد اي احد يساعدك غير نفسك
تحياتي