الأربعاء، 27 مارس 2013

اغسطس



انتظرك بفارغ الصبر كما لم انتظر شئ طوال حياتي ........نعم تعلمت حبك قبل ان القاك لانك ستكون ميعاد اللقاء بعد طول انتظار بعد سفر طويل مسافات بعيده اميال وبحار وجبال تفصلني ولكني مازلت اسعى حتى بلوغ المراد .

لم اشعر يوما بتعلقي بيوم محدد او شهر محدد الا انك بدات تجذبني وتلفت انتباهي واظنك ستحمل بين ايامك تحقيق حلم حياتي وسيكون فيك افضل ايامي وبين طيات الحلم ينبعث الامل داخل فؤادي وارجوك الا تكسر ما تبقى من قلبي وان تملئ ايامي بالسعاده وان يبدأ تقويم حياتي بيوم من ايامك فلا تخذلني فلم اعد استطيع تحمل اي آلام اخرى .

ستكون تلك بداية جديده واتمنى ان تكون سعيده بعد رحلة طويله طالت حتى ان اليأس لم يستطع اكمال الطريق معي وشعر بالملل فتركني وذهب لابقى وحيدا بين احزاني وافكاري احمل آلامي بين طيات ايامي احاول انا اتركها ولكنها تتمسك بي حتى لم تجد امل في فذههبت ايضا وتركتني  اتعافى ولم يتبقى لعلاجي غير جلسة اخيره وتحدد ميعادها في انتظار وصول اغسطس الغالي ......


الجمعة، 22 مارس 2013

رياح الخماسين


أشتدت الرياح من حولي تأخذني بعيدا عن عالم الواقع لأرى عالم كنت قديما أرسمه وأستمتع بإعطائه بعض الالوان المبهجه وبين عالم من الخيال وحقيقة أعيشها أقف باحثا عن نفسي وهي تائهة بين حلم لا يتحقق و واقع لا أستطيع مجاراته او الا ستمتاع به .
وبين ذرات من التراب الدقيقه تجمعها الرياح لتصبح لوحة سوداء تمنع عني رؤية ما حولي وتمنعني من الوصول الى طريقي لتحقيق احلامي وتدفعني الى اليأس والجلوس في انتظار رؤية شعلة الامل تنير طريقي لاحلامي إلا أن قد طال الطريق ومر الزمان ومازلت اخبئ بداخلي شمعة تضئ بالامل اخشى أن تطفئها الرياح بشدتها ولكن لابد من مواجهة الرياح حتى أصل الى ما أريد لا أقبل بحل الاختباء والانتظار حتى تهدئ الرياح فأنا لا أملك عمري ولا أريد ان تضيع أيامي خلف جدران وأن كانت تلك الرياح سببا في هلاكي فأتمنى أن يأتي يومي وأنا مازلت أحاول في طريقي لتحقيق أحلامي .
أطلقوا عليها خماسينيه لانها تنتهي  بعد مرور خمسين يوم الا انها قاربت معي على خمس سنوات ولم تنتهي مازالت تحاول تفتيت ما تبقى مني وفي المقابل احاول ترميم ما أصابه الارهاق والتكسير والخراب بداخلي أحاول دوما عن الاستغناء عن أي شئ لا أستطيع إعادة بنائه وتجهيز البديل له داخل حياتي لم يعد أمامي الا إكمال ما بدأت في أنتظار الوصول الى نقطة نهايتي كيفما تكون لقد أتخذت قراري وكان هذا اختياري أنا رايح مش راجع وسط الظلام همر بين الدروب هختار وهكمل المشوار حتى ارى النهار .

(تحيه لكل أم عظيمه أنجبت طفل وتعهدته بالرعايه والتربيه حتى أصبح عضو بناء في المجتمع..... كل عام وكل الامهات بخير )

الثلاثاء، 5 مارس 2013

رحلة قصيره

بين طرقات المدينه أسير بين السيارت بخطوات بطيئه يا له من زحام دائم اتمنى الوصول الى البيت بعد يوما شاق من العمل ولكن هذا الزحام لا ينتهي أغلق نافذة السياره لامنع وصول تلك الاصوات المزعجه من حولي من ابواق واصوات محركات ودخان يسيل من السيارات ليكمل صورة تعبر عن الاختناق أستمع الى أغنية بعد موسيقى هادئه واخيرا يبدا في الغناء 
النور مكانه في القلوب 
أحضن خيوط شمس الغروب 
يا تكون قد الحياه
 يا تعيش وحيد وسط الدروب
أتأمل حالي وانا لا ارى سوى انوار المحلات والسيارات ومازلت ابحث عن نور بينهم للمرور ويخبرني بالتصميم والتحدي والا ان اعيش وحيدا انه يتحدث عن حالي بين الزحام وحولي الكثير ولكن لا احد يبالي بي ولا احد يعرفني ولا املك الا احتضان خيوط شمس الغروب فهي فقط ما املك.
في يأس وضعف وخوف كمان 
لكن الامل يفتح ببان
المس خضار الشجر 
حس بضياء القمر 
انقش قلوب على الحجر 
على شئ ما تندمشي 

نعم هذا هو كل ما املك بعض من اليأس وشعور بالضعف وقليل  من الخوف أبحث عن الامل في وادي من التوهان لا اجد اشجار واعيش بكهف وسط جبال عاليه لا ارى ضياء للقمر ومازلت انقش على الحجر ساعات آلمي وأسجل جروح قلبي حتى كسرت كل اظفاري ولم يعد في قلبي مكان للندم فقد ضاع ما ضاع .

يمك قوام عدي 
امشي الطريق امشي 
العمر ايه يرويه
غير قلب ما يخافشي 
في ناس كتير ترضى المصير 
وناس تشوف بضمير ضرير 

احاول بلا توقف المرور ولكن تقف العقبات والعثرات واتمنى ان اسير في طريقي ولكني لا اجد بديل سوى الانتظار لايجاد مسافه للمرور وكيف لا أخاف وكل ما مررت به من بداية الطريق يرعبني تذكره او التفكير فيه ولكني راضيا بمصيري الذي دائما في يد من لا يملك ضمير بالمره ويا ليته لو كان يملك ضمير ضريرا او معاقا او يعرف معنى كلمة الضمير .
حلي مرار الايام 
لسه الحياه قدام 
قوم لون الاحلام 
اوعى ما تضحكشي 
جسدك في قلبه الروح 
تداوي كل جروح 
بالسر اوعى تبوح 
وإياك ما تحلمشي 

وكيف افعل ذلك وانا لا املك الايام ولا املك الظروف والاحداث ولماذا لا تخبرني اين هي الحياه فأنا أسير من سنوات الى الامام ولم اصل الى ما اريد حتى غابت احلامي ولو تركتني لالونها بيدي لوضعت عليها لون شديد السواد حتى لا اراها قبل ان افقدها .
نعم أستطيع الابتسام ام الضحك فهو امر صعب على قلبي تحمله ويصيب عيني بسيول من الدموع لا استطيع ايقافها املك الجسد ولكن الروح هائمة ضائعة بين الايام لا تجد علاج لجروحي الا بعض المهدئات او تدعي النسيان بعض الاوقات ولا استطيع الكتمان فقد امتلأ القلب والعقل حتى فاض ما فيه بين دروبي ولكني لا أستطيع أن أحلم مرة أخرى حتى لايتصادم واقعي بحلمي مرة اخرى فيقتل حلمي ويقتل ما تبقى مني .